ألمانيا تُحافظ على آمالها في التأهل بتعادل صعب أمام إسبانيا

حافظ المنتخب الألماني، على آماله في التأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد التعادل الصعب الذي حققه أمام المنتخب الإسباني 1- 1، مساء الأحد.

وواجه المنتخب الألماني خطر الخروج للمرة الثانية على التوالي من دور مجموعات كأس العالم بتأخره بهدف مطلع الشوط الثاني، إلا أن اللاعب فولكروج استغل كرة قاتل عليها جمال موسيالا داخل منطقة الجزاء ليسدد في سقف مرمى حارس إسبانيا أوناي سيمون ليسجل هدف التعديل، ليتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة أمام كوستاريكا.

وبدا المنتخب الإسباني أكثر ارتياحا منذ بداية المباراة، واخترق الدفاع الألماني بتمريراته القُطرية، وكاد داني أولمو أن يسجل هدفًا مبكرًا في الدقيقة السابعة لكن تسديدته لمسها الحارس مانويل نوير ثم اصطدمت بالعارضة.

واعتقد فريق المدرب هانز فليك أنه تقدم على عكس سير اللعب في الدقيقة 39 عندما وضع المدافع أنطونيو روديجر الكرة برأسه في الشباك عقب ركلة حرة نفذها يوزوا كيميش، لكن الاحتفالات الألمانية توقفت عندما قرر حكم الفيديو سريعا أنه كان متسللا.

وأنقذ سيمون حارس إسبانيا أول فرصة في الدقيقة 56 عندما وقع فريقه في مأزق وهو يحاول الخروج بالكرة من الدفاع، مما سمح لكيميش بالتسديد من داخل المنطقة لكن سيمون تدخل ببراعة.

وشارك موراتا بدلاً من فيران توريس – نجم المباراة الأولى أمام كوستاريكا – واستطاع أن يضاعف من معاناة الألمان عندما حول برشاقة تمريرة عرضية من جوردي ألبا إلى الشباك في الدقيقة 62.

لكن المنتخب الألماني عدل النتيجة في الدقيقة 83 بواسطة فولكروج بعد تمريرة من موسيالا داخل صندوق العمليات.

وبهذا التعادل رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى نقطة في ذيل ترتيب المجموعة.

ويحتاج المنتخب الإسباني لنقطة التعادل فقط ليحسم تأهله في الجولة الأخيرة أمام اليابان، بينما سيبحث المنتخب الألماني عن ورقة التأهل من أمام نظيره الكوستاريكي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *