المنتخب الهولندي يتأهل الى ثمن نهائي كأس العالم بقطر

تأهل المنتخب الهولندي إلى ثمن نهائي كأس العالم كمتصدر للمجموعة الأولى، بعد فوزه على صاحب الأرض المنتخب القطري 2-0 في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

هولندا دخلت المباراة وهي بحاجة للتعادل أو الفوز للتأهل لدور الـ16، أمام قطر التي ودّعت البطولة مبكراً بعد خسارتين متتاليتين.

البداية كانت قطرية، عبر حسن الهيدوس الذي سدّد من بعيد على مرمى الحارس الهولندي أندريس نوبيرت بعد 3 دقائق على صافرة البداية.

بعد ذلك حاولت هولندا الضغط على مرمى “العنابي”، بقيادة المهاجم ممفيس ديباي الذي بدأ أساسياً للمرة الأولى في المونديال. لكن انتشار لاعبي “العنابي” كان جيداً، وعرف القطريون كيف يمتصون الحماس الهولندي، وحاولوا الوصول لمرمى نوبيرت عبر هجمات مرتدة سريعة.

ومع الوصول للدقيقة 26، تمكّن “البرتقالي” من افتتاح التسجيل عبر المتألق كودي جاكبو، الذي توغّل بين لاعبي خط الدفاع القطري وسدّد من على مشارف منطقة الجزاء، محرزاً هدفه الثالث في المونديال.

حاول إسماعيل محمد أن يهدّد مرمى هولندا من تسديدة بعيدة، لكنها كانت سهلة بين يديّ الحارس في الدقيقة 29.

ومن المنطقة التي سجّل منها الهدف الأول، حاول جاكبو أن يصيب الشباك “العنابية” بتسديدة قوية، لكن كرته ذهبت هذه المرة أعلى المرمى، قبل أن يعلن الحكم عن تسلّل على اللاعب الهولندي في الدقيقة 41.

وبهدف وحيد أنهت كتيبة المدرب لويس فان جال الشوط الأول، لكن أداء “البرتقالي” لم يكن مقنعاً كفاية. في المقابل، قدّم “العنابي” القطري أداءً أفضل بكثير ممّا ظهر عليه في المباراتين السابقتين، أمام الإكوادور والسنغال.

ولم ينتظر المنتخب “البرتقالي” كثيراً ليؤكد انتصاره، فبعد 4 دقائق على بداية الشوط الثاني وصلت الكرة إلى ديباي داخل منطقة الجزاء، وسدّد كرة قوية تصدّى لها الحارس مشعل برشم، قبل أن يكملها فرينكي دي يونج في الشباك، لتتقدّم هولندا بهدفين.

هولندا أضافت هدفاً ثالثاً عبر البديل ستيفن برجويس في الدقيقة 68، لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد (فار)، التي أثبتت وجود لمسة يد على جاكبو في بداية الهجمة.

ومضت الدقائق المتبقية من دون أي تغيير في النتيجة، لتفوز هولندا 2-0 وتتصدّر المجموعة الأولى أمام السنغال، فيما أنهت قطر كأس العالم بثلاث هزائم متتالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *