بلاغ … المؤتمر السنوي السادس لشبكة المرأة الافريقية في وسائل الإعلام  (AWiM)

يسر شبكة المرأة الأفريقية في وسائل الإعلام (AWiM) أن تعلن عن مؤتمرها السادس (# AWiM2022) وهو حدث هجين يجمع بين الأكاديميين وخبراء الصناعة والمجتمع المدني والجهات الفاعلة في السياسة لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات حول تقاطع المساواة بين الجنسين وتطوير وسائل الإعلام في أفريقيا.

سيضم المؤتمر المقرر عقده في الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر 2022 في مدينة فاس، المغرب، أكثر من 90 متحدثًا، فضلاً عن حلقات نقاش وورش عمل وطاولات مستديرة للنقاش.

ستكون المناقشات تحت عنوان “متحدون في العمل” واسعة النطاق عبر ثلاثة محاور فرعية: المساواة بين الجنسين في وسائل الإعلام ومن خلالها؛ العمل والتمثيل الجماعي؛ ومجال الإعلام والتحديات العالمية.

يشير شعار “متحدون في العمل” إلى التقاء جميع المساهمين والجهات المعنية في مجال المساواة بين الجنسين، وفي خبراتنا المشتركة، والوحدة بين العاملين في مجال الإعلام، والأكاديميين، والجهات الفاعلة السياسية، والمجتمع المدني من أجل المساواة بين الجنسين في غرفة الأخبار وفي المحتوى الإعلامي. ولذلك، يسترشد مؤتمر المرأة الأفريقية في وسائل الإعلام لعام 2022 بروح أفضل الممارسات المشتركة والعمل التعاوني للتأثير بشكل إيجابي على الطريقة التي تعمل بها وسائل الإعلام فيما يتعلق بالمرأة الأفريقية. ومن بين المتحدثين في مؤتمر “AWiM2022” الدكتورة أمينة لمريني، والدكتورة كنزة أومليل، وبيليندا نادين نيانهيت، والدكتورة كاثرين تيرين، والدكتور كي كاي، والدكتور شيريهان حمد الله، والدكتورة إيري مينديأماباموري جينيفر، والدكتورة نونهلانهلاندلوفو وغيرهم الكثير.

كما أشارت الدكتورة يميسيأكينبوبولا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشبكة المرأة الأفريقية في وسائل الإعلام “AWiM” قائلة: “نحن مليئون بالحماسة والترقب مع اقتراب موعد مؤتمرنا السنوي السادس. نحن لسنا متحمسين فقط لأن المؤتمر سيكون شخصيًا، بل أيضًا لأننا نستضيفه في شمال إفريقيا لأول مرة. يسعدنا العمل مع المعهد الدولي للغات والثقافات (INLAC)، بالشراكة مع جامعة سيدي محمد بن عبد الله ومركز إيزيس للمرأة والتنمية، في تنظيم مؤتمر AWiM2022”.

وأضاف البروفيسور موحى الناجي، الرئيس والمؤسس المشارك للمعهد الدولي للغات والثقافة قائلاً: “إن المساواة بين الجنسين والنساء في وسائل الإعلام من الموضوعات التي لم يتم تناولها على نطاق واسع في دول شمال إفريقيا. يمثل هذا المؤتمر فرصة ذهبية للأكاديميين والجهات الفاعلة في المجتمع المدني للالتقاء ومناقشة هذه القضايا المهمة والتي تأتي في الوقت المناسب”.

التذاكر المخفضة لـ EarlyBird مفتوحة الآن لمؤتمر AWiM2022 ، ويسعدنا تقديم 100 تذكرة مجانية للمشاركين المقيمين في المغرب ، و 50 تذكرة مجانية للطلاب.

الفرنسية: https://awim2022.africanwomeninmedia.com/fr/

العربية: https://awim2022.africanwomeninmedia.com/ar/

الانجليزية: :https://awim2022.africanwomeninmedia.com/

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع dele@africanwomeninmedia.com و carolinausa.keyt82@gmail.com

مقدمة حول شبكة المرأة الأفريقية في وسائل الإعلام

المرأة الأفريقية في وسائل الإعلام (AWiM) هي شبكة للنساء الأفريقيات العاملات في الصناعات الإعلامية على مستوى العالم. نحن نهدف إلى التأثير بشكل إيجابي على الطريقة التي تعمل من خلالها وسائل الإعلام فيما يتعلق بالمرأة، ورؤيتنا تتمثل في أن النساء الأفريقيات والنساء العاملات في مجال الإعلام في أفريقيا سيكون لهن في يوم من الأيام تمثيل متساو في الصناعات الإعلامية.

قم بزيارة موقعنا على الإنترنت: https://africanwomeninmedia.com/

تابعنا على تويتر: RealAWiM

اشترك في نشرتنا الإخبارية: africanwomeninmedia.com/subscription-page

مقدمة حول المعهد الدولي للغات والثقافات  (INLAC)

تم تأسيس معهد “INLAC” في عام 2011 لتعزيز الدراسة متعددة التخصصات للقضايا الحديثة والمعاصرة في شمال إفريقيا، بما في ذلك قضايا النوع الاجتماعي والمرأة والهجرة والدين. يوفر المعهد بيئة فريدة من نوعها للتعلم والتواصل الاجتماعي وتوسيع قاعدة المعرفة الثقافية التي يمكن للمرء الاستفادة منها للمساعدة في فهم تأثير الثقافة على العلاقات بين الجنسين والتفاعل بين الثقافات، وتطوير التقدير مدى الحياة واحترام التنوع الثقافي، وبناء مهارات القيادة بين الثقافات التي تقدر الاختلافات الثقافية والإدماج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *