تأجيل النظر في قضية حومة الشوك بطنجة الى جلسة أخرى

أجلت المحكمة الابتدائية بطنجة النظر في قضية عقار “حومة الشوك”، إلى جلسة يوم 14 نونبر الجاري، لاستكمال استدعاء باقي الأشخاص المدعى عليهم في هذا الملف.

واحتج العشرات من ساكنة حي بن كيران المعروف باسم حومة الشوك، أمس الأربعاء، أمام مدخل المحكمة الابتدائية بطنجة، قبيل موعد الجلسة الثانية المخصصة للنظر في الدعوى المرفوعة ضدهم من قبل شركة عقارية، ورفعوا لافتات تطالب بحماية حقهم في الحفاظ على مساكنهم بالحي الذي يقطنوا فيه منذ أزيد من 40 سنة.

وأعلن دفاع السكان لوسائل الإعلام، عقب تأخير الملف من قبل هيئة المحكمة، أن الحي المذكور يضم أزيد من 1700 منزل ويتوفر القاطنين فيه على ملكيات عدلية وتراخيص البناء وأصول تجارية، ويوجد به من بنوا مساكنهم قبل أكثر من 60 سنة، وبالتالي فالملف، حسب دفاع الساكنة، سيكشف العديد من المفاجآت خلال مناقشته أمام القضاء.

ومن جهته اعتبر محامي الشركة العقارية “الشرف إيموبيلي”، أن هذه الأخيرة لديها عقار محفظ ومطهر وليست به أي تبعات أو تحفظات، ولديها حق الملكية لاستعادة عقارها، مؤكدا على أن الشركة مغربية ويسيرها مغربيين ولا علاقة لها بأي يهودي أو غيره.

وكانت الشركة المعنية، قد تقدمت عبر محاميها بمقال استعجالي يوم 25 شتنبر المنصرم، تطالب بطرد سكان الحي باعتبارهم “محتلين بدون سند قانوني”، لأرض موضوع الرسم العقاري عدد G/8125 البالغ مساحتها 14 هكتار 56 آر و46 سنتيار، والمتكون حسب شهادة الملكية المستخرجة من الوكالة العقارية بطنجة بتاريخ 19 يونيو 2023، من أرض عارية، في الوقت الذي صار العقار المذكور يضم أحد أكبر الأحياء الشعبية بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *