عرس احتفالي لسيدات الأعمال والمهن بالمغرب بحضور شخصيات دبلوماسية وازنة

رشيد كداح

احتفلت فيدرالية سيدات الأعمال والمهن بالمغرب (BPW-MAROC) بالذكرى التاسعة لتأسيسها بالمغرب من طرف فتيحة عثمان رئيسة الفيدرالية، بالتزامن مع الذكرى الـ 94 لتأسيس الشبكة العالمية لسيدات الأعمال والمهن (BPW International) المتواجدة في 120 دولة حول العالم .

بحضور مجموعة مميزة نساء نادي السلك الدبلوماسي، ، السفيرة جمانة غنيمات، سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية لدى المملكة المغربية، بالإضافة إلى عضوات المكتب التنفيذي والمجلس الإداري وأعضاء الفروع من مختلف أنحاء المغرب .

تضمنت الاحتفالية فقرات مميزة حيث افتتحت فتيحة عثمان الرئيسة بكلمة ترحيبية للحضور الكريم وأعربت عن امتنانها لدعمهمن المستمر للفيدرالية و عبرت على ان التمكين الاقتصادي للمراة حق ضروري لتحقيق المساواة بين الجنسين و عن دعم صاحب الجلالة الملك محمد السادس على ضرورة المشاركة الكاملة للمراة في كل المجالات و النهوض بوضعيتها وفسح افاق الارتقاء أمامها واعطائها المكانة التي تستحقها بمنح حقوقها القانونية و الشرعية .

حيث تم تقديم عرض حول إنجازات الفيدرالية والتي قدمته الاعلامية لطيفة بن حليمة .

تلتها فقرة تكريماًت لعقيلات السفراء بالمغرب اللواتي كنا شريكات أساسيّات في عدة أعمال خيرية بالتعاون مع الفيدرالية وذلك من خلال مبادرات مشتركة و بعض العضوات الفيدرالية اللواتي ساهمن في دعم وتمكين النساء وتشجيع المقاولة النسائية في مختلف المناطق المغربية وهن كالتالي : السفيرة جمانة غنيمات، عقيلة سفير دولة فلسطين بالمغرب، عقيلة سفير سلطنة عمان ، عقيلة سفير دولة لبنان و عضوات الفيدرالية : كنزة مسفر، الكاتبة العامة لفرع الفيدرالية BPW-MAROC بالدار البيضاء، هدى بنمليح طايع، مسؤولة العلاقات العامة لفرع الفيدرالية BPW-MAROC بالدار البيضاء ، أمينة بن زكري، عضوة و مستشارة بالفيدرالية BPW-MAROC، سعاد بناني، عضوة بالفيدرالية BPW-MAROC .

حيث أعربت الرئيسة عن خالص الشكر والتقدير لسعاد بناني على كرم ضيافتها وحسن استقبالها الذي ساهم في نجاح هذا الحدث وكل من ساهم من قريب أو بعيد إد قامت الفيدرالية BPW-MAROC بوضع صندوق التبرعات لفائدة ضحايا الفياضات بتارودانت الذي ساهم فيه كل من نادي السلك الديبلوماسي و عضوات الفيدرالية بتقديم مساعدات مادية. حيث تعتزم الفيدرالية باطلاق قافلة المساعدات للضحايا بتارودانت .

ختاما وفي أجواء وطنية مميزة قدمت الفرقة الموسيقية أغاني تفاعل معها الجميع وتبرز روح المواطنة وحب الوطن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *