فرع فاس للنقابة الوطنية للصحافة المغربية في لقاء تواصلي مع والي أمن فاس.

قال والي أمن فاس السيد محمد اولا اوهتيت، الذي تم تعيينه مؤخرا على راس ولاية الامن بفاس،بان الصورة النمطية التي تسوق عن مدينة فاس بعيدة عن الحقيقة والمنطق .
وأضاف خلال اللقاء التواصلي الذي عقده مع المكتب المسير لفرع فاس للنقابة الوطنية للصحافة المغربية،امس الثلاثاء ،بان ذلك يسيء للمدينة وقاطنيها ،وترسم صورا غير حقيقية لمن يريدون زيارتها لقضاء عطلهم بها ،او للراغبين في القيام باستثمارات بها في مختلف المجالات ، حيث تمتلك كل المقومات الطبيعية والبشرية التي من شأنها أن تكون رافعة للاستثمار المؤدي الى التنمية الشاملة، على اعتبار ارثها التاريخي بمعالمها التي تشهد على حضارات المغرب على مر العصور، ناهيك عن كونها العاصمة الروحية للمملكة، وهي تستحق كل تقدير.
وأكد السيد الوالي في هذا اللقاء على أهمية التعاون بين المصالح الأمنية وغيرها من المصالح بصفة عامة ،والجسم الصحافي بالمدينة خدمة القضايا المواطنين ،نظرا لما يحظى به الاعلام من أهميةبالغة في العصر الحاضر،لان العمل المشترك ،الايجابي والفاعل من شأنه أن يحد من الاشكالات المطروحة في المجتمع.
واعتبر في الاخير، بان هذا اللقاء هو بداية من اجل التعاون البناء من اجل خدمة لرعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده ،بهذه المدينة التي تسكن في اعماق كل المغاربة.
من جانبه،اكد ادريس العادل كاتب الفرع ،على ان هذا اللقاء يدخل في إطار عملية التواصل الهادف الذي تنهجه النقابة من خلال انفتاحها على كل القطاعات الحيوية والتي تشكل لبنة أساسية من اجل بناء مجتمع سليم مبني على القيم الأخلاقية ،على اعتبار أن دور الاعلام يجب ان ينصب على ما تعرفه بلادنا من تقدم حثبث في مختلف المجالات.
وذكر كاتب الفرع بالانجازالكبير الذي حققه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم خلال مشاركته المشرفة في نهائيات كأس العالم قطر2022,معتبرا أن الاستقبال الشعبي والملكي ارخ لمرحلة مهمة من تاريخ المغرب ،واعطى دروسا للعالم اجمع ،خصوصا ذلك الاستقبال الرائع لاسود الاطلس بمعية امهاتهم برحاب القصر الملكي العامر من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.
واستعرض كاتب الفرع بايجاز مسيرة فرع فاس للنقابة ،والذي كان اول فرع تم تأسيسه بتاريخ 18ماي1991،حيث سيتم الاحتفال بمرور الذكرى ال32سنة تحت شعار :

“ثلاثة عقود من الاشعاع والنضال في خدمة قضايا المجتمع”.
وأشار في الاخير ،بعدان تقدم بالشكر الجزيل ، باسم كل مكونات الفرع ،للسيد الوالي على الاستجابة السريعة لطلب النقابة من اجل عقد هذا اللقاء التواصلي بامتياز . معتبرا ان الفرع بكل مكوناته، يسعى الى تخليق العمل الصحافي ليكون في مستوى التحديات التي تعرفها بلادنا عموما ،ومدينة فاس على وجه الخصوص ،مهتديا بالاسس التي سطرها النموذج التنموي الجديد الذي يسعى من خلال اهدافه إلى جعل المملكة المغربية تصطف في مقدمة الدول الصاعدة.
اللقاء ايضا كان مناسبة لطرح عدد من القضايا من طرف اعضاء المكتب، من اجل التعاون البناء الذي يخدم المدينة وساكنتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *