مشادات كلامية بين نبيلة منيب ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية حول تكليف يهودي بالاشراف على ممتلكات الاوقاف بالرباط

وقعت مشادات كلامية بين وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، والنائبة البرلمانية نبيلة منيب عن حزب الاشتراكي الموحد، حول تكليف مواطن يهودي مغربي بالإشراف على ممتلكات الأوقاف بالعاصمة الرباط.

ودخلت النائبة البرلمانية نبيلة منيب، في مشادات كلامية مع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، حول تكليف مواطن يهودي مغربي بالاشراف على ممتلكات العاصمة، من جانبه أعرب أحمد التوفيق، أن عزل الموظف المعني وإنهاء مهامه لا يمكن أن يتم فقط لأجل أنه يهودي، مشيرا إلى أنه ينحدر من الجيل الرابع للأسرة التي أشرفت على تدبير الممتلكات منذ عهد السلطان مولاي يوسف.

وفي سياق متصل أضاف الوزير، أن الموظف المعني يقوم أيضا بتدبير 3 أو 4 عمارات تابعة لأوقاف الشؤون الإسلامية، مشددا على أن إعفاءه يمكن أن يتم في حال واحد، نظرا لأسباب إدارية محظة.

في الجانب الآخر، أعربت النائبة منيب عن الحزب الاشتراكي الموحد، أن الموظف المذكور يقوم باستخلاص ممتلكات الحبوس بصفته الشخصية، هو الذي يعد أحد أقارب وزير الخارجية الإسرائلي السابق أرييه درعي، كما انتقدت أيضا أداء الحاخام اليهودي الأكبر، يوشياهو بينيتو، الصلاة داخل المقبرة اليهودية ودعائه لجيش الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة.

وتساءلت نبيلة منيب قائلة: كيف تقام صلاة حخامية بالبيضاء من أجل جيش إسرائيل على فلسطين بحضور المدعو يوشياهو بينيتو الحاخام الأكبر بالمغرب؟ وهل تلزم تحركاته وصلواته الطائفة اليهودية والدولة في المقبرة اليهودية بالبيضاء؟ وتجدر الإشارة إلى أن الحاخام اليهودي يعتبر الأكبر لليهود المغاربة، بعدما كان رئيسا سابقا للمحكمة اليهودية بالمملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *