مكناس .. المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل يتدارس الوضع الاقتصادي والاجتماعي والتضييق على العمل النقابي

عقد المكتب المحلي اجتماعا عاديا يومه 5 يونيو 2023 بمقر الاتحاد المحلي ك.د.ش بمكناس، في سياق وطني موسوم بمزيد من الاحتقان والتأزيم الاقتصادي والغلاء وضرب ماتبقى من القدرة الشرائية للبسطاء، وقطاعي يتميز باستمرار التضييق على حرية الممارسة النقابية، واستغلال المنصب لفرض لون نقابي وحيد بأساليب بائدة تحن إلى الزمن الغابر.
وبعد نقاش جاد ومسؤول لأعضاء المكتب؛ شمل السياق القطاعي والمحلي و الملف المطلبي المحلي؛ في شقه المستعجل على الخصوص، وكذا القانون الداخلي، والمصادقة عليهما بالاجماع،
ومراعاة لعدة سياقات تاريخية ولحظية واستشرافية، قرر المكتب ما يلي:
أولا:شجبه المنع العملي والتطويق والقمع الذي تعرضت له المسيرة الوطنية ضد الغلاء يوم الأحد 4/6/2023 بالبيضاء، وتضامنه مع كل من تعرضو للقمع، وعلى رأسهم الأخ بوشتى بوخالفة عضو المكتب التنفيذي ل ك.د.ش.

ثانيا:دعوته إلى اعتماد مقاربة تشاركية في إجراءات الانتقال إلى البناية الجديدة للمحكمة الابتدائية بمكناس، وفي توزيع الأقسام والمكاتب، وتجنب إقصاء المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل.
ثالثا: تنبيهه إلى مراعاة وضعية موظفي قضاء الأسرة والقطع مع تهميشهم واعتبارهم موظفين من الدرجة الثانية.
رابعا: مطالبته بتعميم تعويضات التنفيذ الزجري، أو بالأقل اعتماد تدوير سنوي، لاعتبار جميع الموظف(ات)ين يساهمون في مداخيله بشكل مباشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *