المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتنسيق مع عمالة المضيق الفنيدق تنظم المشاورات الترابية لتجويد المدرسة العمومية 

الجديد بريسسعيد الوطواط

على خلفية المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة العمومية التي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولى و الرياضة بمختلف الأكاديميات الجهوية و المديريات الإقليمية. نظمت المديرية الإقليمية المضيق الفنيدق على المستوى الإقليمي و المحلي لقاءات تشاورية عرفت انخراط كل الفاعلين الأساسيين بمنظومة التربية الوطنية و التكوين من تلاميذ و أطر تربوية و أسر. هذه الأخيرة التي عرفت نجاحا و تفاعلا ملحوظا و إيجابيا في ورشات التفكير و الإبداع طيلة شهر ماي 2022. باعتماد المقاربة التشاركية بغاية بلورة فلسفة وآلية تتوخى تحقيق الجودة في المدرسة العمومية.
ومن اجل تعميق النقاش وبتنسيق تام بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و عمالة المضيق الفنيدق تم تنظيم يوم الخميس 9يونيو 2022بمقر هذه الأخيرة المشاورات الترابية برئاسة السيد الكاتب العام لعمالة المضيق الفنيدق و حضور السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية الدكتور سعيد بودرا وانخراط ممتلي السلطة المنتخبة والسعادة رؤساء المصالح الخارجية و فعاليات المجتمع المدني وبعض المنابر الاعلامية.
هذه المحطة عرفت تفاعلا و انخراطا إيجابيا من قبل كل المشاركين ونضج عميق في بناء الأفكار حول تجويد المدرسة العمومية من خلال ورشات جسدت مقترحات هامة باعتماد مقاربات تجارب ميدانية.
اختتم اللقاء التشاور الترابي بتجميع مضامين تقارير الورشات و تقاسمها تراسها السيد الكاتب العام لعمالة المضيق الفنيدق و السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية الدكتور سعيد بودرا على خلفية المراهنة وتحقيق الطموح من أجل مدرسة عمومية قائمة على اساس الجودة و الانفتاح .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *