الجديدة … إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و18 كيلوغراما من مخدر الشيرا

تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الجمعة 2 غشت الجاري، من إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و18 كيلوغراما من مخدر الشيرا، وتوقيف شقيقين يبلغان من العمر 38 و43 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تهريب المخدرات عبر المسالك البحرية الدولية.

وقد تم تنفيذ هذه العملية الأمنية على مستوى المنطقة القروية “الدهاهجة الساحل” بضواحي مدينة الواليدية، حيث تم توقيف المشتبه فيهما وهما في حالة تلبس بحيازة 76 رزمة من مخدر الشيرا بلغ وزنها الإجمالي ثلاثة أطنان و18 كيلوغراما، فضلا عن حجز قارب مطاطي ومحركات بحرية ومجموعة من براميل الوقود ومعدات للملاحة البحرية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *