حصيلة شهداء غزة بسلاح الجيش الاسرائيلي منذ نحو عشرة أشهر بلغ 39583 قتيلا على الأقل

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس في قطاع غزة الأحد، أن حصيلة الحرب بين إسرائيل والحركة الفلسطينية المستمرة منذ نحو عشرة أشهر، بلغت 39583 قتيلا على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان،  إنها أحصت بين من نقل إلى المستشفيات « 33 شهيدا… خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة » حتى صباح الأحد. وأشارت إلى أن إجمالي عدد الجرحى « بلغ 91398 إصابة منذ السابع من أكتوبر ».

في المقابل، قتل شخصان وأصيب اثنان بجروح الأحد في هجوم بالسكين قرب تل أبيب، على ما أفادت خدمة الإسعاف الإسرائيلية والشرطة التي أكدت « تحييد » المشتبه به الفلسطيني، وذلك في ظل التوتر الشديد المخيم في المنطقة.

وأوردت خدمة الإسعاف « نجمة داوود الحمراء » في بيان « كان هجوما إرهابيا معقدا وصعبا، إذ كان الضحايا في ثلاثة مواقع مختلفة على مسافة حوالى 500 متر الواحد عن الآخر ».

وتوفيت امرأة عمرها 66 عاما إثر إصابتها بجروح بالغة في الهجوم الذي وقع في مدينة حولون بضاحية تل أبيب القريبة، وتوفي بعدها بقليل رجل يناهز الثمانين من العمر متأثرا بإصابته، بحسب ما أفاد مستشفى ولفسون في المدينة.

وذكر موقع « واي نت » الإخباري الإسرائيلي أنهما زوجان.

والجريحان بحسب خدمة الإسعاف هما رجل في الـ68 إصابته بالغة وآخر في الـ26 إصابته متوسطة.

من جهتها أفادت الشرطة في بيان أن شرطيا وصل إلى الموقع « حيد » الشخص الذي يشتبه بشن ه « الهجوم الإرهابي المفترض » وهو من سكان الضفة الغربية المحتلة.

وقال قائد شرطة تل أبيب بيرتس أمار للصحافيين إن عناصر الشرطة أمروا المهاجم بإلقاء السكين وعندما « لم يستجب » أطلقوا عليه النار.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *