فاس تحتفي بالمرأة الأفريقية والإعلام

ينظم المعهد الدولي للغات والثقافات ومنظمة المرأة الأفريقية في الإعلامبفاس من 8 إلى 9 دجنبر المؤتمر الدولي السادس للمرأة الأفريقية في وسائل الإعلام. وسوف يناقش إسهامات المرأة الأفريقية ​​ في مجال الإعلام السمعي والبصري والصحافة وفي شبكات التواصل الاجتماعي والتحديات الراهنة والرهانات المستقبلية. وستركز المداخلات على دور المرأة الإعلامية الأفريقية في تعزيز المساواة بين الجنسين والتنمية البشرية والسلام والتماسك الاجتماعي والحوار بين الثقافات. و موازاة مع ذلك، سينظم المؤتمر حفل توزيع الجوائز لأحسن عمل صحفي نسائي في هذه السنة ومعارض فنية ومعرض للكتب.

وسيكون المؤتمر فرصة سانحة للخبراء والباحثين وفعاليات المجتمع المدني لمناقشة القضايا الراهنة المتعلقة بالنوع الاجتماعي ودور المرأة في توطيد الثقافة الديمقراطية والتعايش والتسامح والتضامن.

يشارك في المؤتمر الذي ينظم لأول مرة في شمال أفريقيا عدد كبير من الصحفيات والإعلاميات والأكاديميات من دول صديقة متعددة ولاسيما من أفريقيا وأوروبا.

يشكل هذا المؤتمر فرصة متميزة لإلقاء الضوء على الأثر الإيجابي للإسهامات النسائية في وسائل الإعلام بشكل عام والتحديات والعوائق التي تواجهها بشكل خاص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *