حزب “فيدرالية اليسار الديمقراطي” يعقد مؤتمره التأسيسي

كشفت رئاسة مؤتمر حزب “فيدرالية اليسار”، الذي أعلن عن تأسيسه نهاية الأسبوع الماضي، عن أعضاء مكتبه السياسي، والذي ضم 50 شخصا من القيادات المنتمية للأحزاب الثلاثة المندمجة في الحزب الجديد.
وجاء ذلك بعد مصادقة المؤتمر على لائحة المجلس الوطني للفيدرالية، وأعضاء لجنة التحكيم ولجنة المراقبة المالية والبيان العام، قبل أن يصادق المجلس الوطني في جلسة عامة على لائحة المكتب السياسي وكذا سكرتارية المجلس الوطني.
ومن أبرز الأسماء التي ضمها المكتب السياسي للفيدرالية، عبد السلام العزيز، الأمين العامّ لحزب المؤتمر الوطنيّ الاتّحادي المنحل، وعبد الرحمان بن عمرو الكاتب العام السابق لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي المنحل، ومحمد الساسي الأمين العام السابق للحزب الاشتراكي الموحد، ومحمد حفيظ عضو المكتب السياسي السابق في الحزب الاشتراكي الموحد “، والنائبة البرلمانية فاطمة التامني، وغيرهم.

وكانت أحزاب فيدرالية اليسار قد أعلنت عن حل نفسها وعقدت مؤتمرها الاندماجي، مساء السبت في مدينة بوزنيقة، معلنة عن ميلاد حزب جديد يتوقع أن تطلق عليه حزب “فيدرالية اليسار الديمقراطي”، وقررت الفيدرالية على لسان قيادتها الدخول في فترة انتقالية ستدوم سنتين، سيتم فيها استكمال مرحلة الالتحاق بالاندماج الحزبي الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *