الــملــصـق المسرحي لمن ؟

 نــجـيـب طــلال مـفارقات:  أشرنا ما مرة، بأن هنالك ظواهر تخترق جسد المشهد المسرحي في المغرب، وذلك…

   أيــن سوق التنظير المسرحي المغربي ؟

بقلم: نــجـيب طـــلال بــيـان الــذاكــرة: هـذا الخطاب/ البيان؛ ليس بساخر ولا مَسْخرة ولا سُـخرية ؛ وليس…

قــَصدية الإخـراج الجــمــعــوي في المسرح (01)

بقلم : نجيب طلال بين العـفـوية والقصدية: عمليا فالهدف من هذا المبحث؛ محاولة تحريك شبه المسكوت…

في رحاب المسرحي” حَـسـن المنيعي “

بقلم : نجيب طلال   بالمكشوف:  مبدئيا ندرك تمام الإدراك : بأن هـذا المبحث سيستهجنه ممن كانوا…

   ظاهـــرة الإخراج الجــمــعــوي   في المسرح – (2)

  بقلم : نــجـيب طــلال تقــنية الإخـراج الجمعـوي: بداهة ليست هنالك  وصفة جاهزة، لمنهج إخراجي معين؛…

ظاهـرة الاخراج الجماعي في المسرح (1)

بقلم :نـجيب طــلال تــرصــد: مواضيع عـدة و ظواهِـر كثيرة في النسيج المسرحي المغـربي ( تحديدا )…