اتحاد العاصمة ينسحب من مبارياته مع نهضة بركان

قرر نادي إتحاد العاصمة الجزائري لكرة القدم  الانسحاب رسمياً من إياب الدور نصف نهائي لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم.

وكان من المقرر أن تقام مباراة الإياب في مدينة بركان بالمغرب، إلا أن إتحاد الجزائر رفض خوضها احتجاجاً على ارتداء لاعبي نهضة بركان قمصان تحمل خريطة المغرب الكاملة.

بشكل رسمي، تأهل فريق نهضة بركان المغربي إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لمواجهة الزمالك المصري، بعد انسحاب فريق اتحاد العاصمة الجزائري، من مباراة إياب نصف نهائي البطولة التي كان مُزمع إجراؤها، مساء اليوم، بالملعب البلدي بمدينة بركان.

هذا، ورفض الفريق الجزائري لعب المقابلة بسبب قمصان فريق نهضة بركان التي تحمل خريطة المغرب، وهو نفس القرار الذي سبق أن اتخذه فريق اتحاد العاصمة في مباراة الذهاب التي انتهت بقرار “الكاف” خسارة الفريق الجزائري بالقلم بثلاثة أهداف لصفر في انتظار عقوبات أخرى سيتم الإعلان عنها .

وبذلك تأهل نادي نهضة بركان لكرة القدم إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد انسحاب فريق اتحاد العاصمة الجزائري من المباراة، التي كانت مقررة بينهما مساء اليوم الأحد 28 أبريل 2024، بالملعب البلدي بمدينة بركان، برسم إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وجاء انسحاب اتحاد العاصمة بعد اعتراضه على قميص النهضة البركانية، الذي يحمل خريطة المغرب الكاملة، وهو ما اعتبره الفريق الجزائري مخالفا لقوانين الكاف، على الرغم من مصادقة هذا الأخير على قميص النادي البركاني بشكل رسمي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  “الكاف”، قد صادق عبر لجنته المكلفة خلال الاجتماع التقني يوم أمس السبت، على أقمصة الفريقين، برسم هذه المواجهة، لكنّ اتحاد العاصمة الحزائري رفض خوض اللقاء احتجاجًا على ذلك.

وبعد خطوة الانسحاب اعتبر الفريق الجزائري منهزمًا بثلاثية نظيفة، على غرار مباراة الذهاب بالجزائر، وهي النتيجة التي تأهل بفضلها النادي البركاني إلى نهائي كأس الكونفدرالية.

ومن المرتقب أن يصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عقوبات إضافية ضد نادي اتحاد العاصمة الجزائري، وكذلك الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد تصل حد منعه من المشاركة في المنافسات القارية لمدة سنتين.

ويُنتظر أن يواجه نهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية في 12 ماي 2024، فريق الزمالك المصري، المتأهل هو الآخر إلى النهائي على حساب نادي دريمز الغاني

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *