الادارة العامة للسجون تعلن المصالحة مع 322 نزيلا من المحكوم عليهم في قضايا التطرف والارهاب

أعلنت الإدارة العامة لمندوبية السجون، عن ارتفاع عدد المستفيدين من برنامج “مصالحة” إلى 322 نزيلا، عقب اختتام دورة جديدة أمس الإثنين.

وقال بلاغ للمندوبية، إن مركز مصالحة اختتم صبيحة أمس الإثنين، بالسجن المحلي سلا فعاليات الدورة 13 من البرنامج التأهيلي مصالحة الذي استفاد منه 22 نزيلا محكوما في قضايا التطرف والإرهاب.

وأفاد البلاغ أنه “تم بنفس التاريخ افتتاح الدورة 14 التي يشارك فيها 21 نزيلا، وبه يصل عدد المستفيدين من هذا البرنامج 322 نزيلا من الفئة المشار إليها”.

ووفق المصدر نفسه، “جاء تنظيم هاتين النسختين في إطار مركز مصالحة الذي أحدث بموجب اتفاقية شراكة وقعها بتاريخ 02 نونبر 2023 شركاء “برنامج مصالحة”، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية، بهدف رسملة التجارب التي راكمها هذا البرنامج، والمساهمة في الاستراتيجية الوطنية المتعلقة بمحاربة التطرف العنيف ومكافحة الإرهاب”.

وحضر حفل أمس، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج وكل من الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، رئيس مركز مصالحة، ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ومنسق مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، وممثلي الشركاء المؤسساتيين والخبراء والأساتذة المؤطرين لحصص البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *