التحالف الحكومي يتزعم نتائج الانتخابات الجزئية البرلمانية بكل من فاس وبنسليمان

أظهرت نتائج أولية فوز حزبي الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار بمقعدين برلمانيين ملغيين في كل من دائرتي بنسليمان وفاس الجنوبية، وهما المقعدان اللذان كانا في حوزة حزبي التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي.

وفي دائرة بنسليمان أظهرت النتائج فوز مبارك عفيري بالمقعد البرلماني ممثلا لحزب الاستقلال، بعد تفوقه على كل من مرشح حزب العدالة والتنمية محمد بن جلول، وكريم الزيادي عن الاتحاد الاشتراكي، وكذا حسن عبيدي عن حزب الديمقراطيين الجدد.

ويعود هذا المقعد للنائب السابق سعيد الزايدي رئيس جماعة واد الشراط السابق، الذي جرد من منصبه بعد متابعته قضائيا  بتهمتي “الابتزاز والارتشاء”، بعدما ضبط بحوزته مبلغ 400 ألف درهم، ادعى مقاول تسليمه له لمساعدته في مشروع عقاري، وهي التهم التي أدين بسببها ابتدائيا بسنة نافذة.

وفي دائرة فاس الجنوبية أظهرت النتائج فوز خالد العجيلي مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار متفوقا على محمد خيي مرشح حزب العدالة والتنمية، ومرشح الاتحاد الاشتراكي ياسر جوهر، ومرشح حزب الحركة الشعبية رشيد بلبوخ، ومرشح حزب جبهة القوى الديمقراطية يسرى التاقي؛ إلى جانب مرشح الاشتراكي الموحد، أسامة أفريد، ومرشح حزب العدالة الاجتماعية رضوان الزاهي، ومحمد أغواز عن حزب الأمل.

ويعود هذا المقعد إلى البرلماني الاتحادي عبد القادر البوصيري الذي أدانته محكمة الاستئناف بفاس، في فبراير الماضي بتهمة تزعم شبكة “الفساد المالي والإداري بجماعة فاس” حيث حكم عليه بالسجن النافذ والغرامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *