العرائش : ثانوية:عبد المالك السعدي: تستضيف قافلة القراءة تحت شعار ” من أجل مغرب قارئ”

في إطار تفعيل أنشطة الحياة المدرسية، و في سياق تنزيل مشاريع أحكام القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية و التكوين و خاصة المشروع المندمج رقم 10 المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية ، والشراكة المبرمة بين المديرية الإقليمية بالعرائش و الشبكة الوطنية للقراءة و الثقافة بالمغرب حطت قافلة القراءة الرحال بالقسم الداخلي للثانوية التأهيلية عبد المالك السعدي اولاد اوشيح، صباح يوم الجمعة 19 أبريل 2024 ابتداء من الساعة 09:00.
استهل اللقاء بكلمة ترحيبية لمدير المؤسسة السيد منير حدودو ، نوه من خلالها بأهمية هاته المبادرة وأبرز سياقها ومالها من وقع إيجابي في تحفيز المتعلمين والمتعلمات على الفعل القرائي وتطوير كفاياتهم وملكاتهم.


كلمة باسم الشبكة الوطنية للقراءة و الثقافة أكدت من خلالها الرئيسة أن هاته القافلة فرصة مواتية لتحفيز و تشجيع المتعلمين و المتعلمات على الاهتمام بالقراءة من خلال مطالعة الكتب المتنوعة و الهادفة بغية ترسيخ ثقافة القراءة وإرساء مفهومها لديهم ، و خاصة تلامذة المناطق القروية التي تعاني من غياب المكتبات المدرسية عن طريق تقريب الكتاب من القارئ الناشىء، و تجويد فعل القراءة لديه، والمساهمة في إعادة الاعتبار للكتاب.
كلمة مدير المركز الثقافي بالقصر الكبير الذي أشاد بالمبادرة وأكد على أهمية القراءة .
تميزت فقرات هذا النشاط بتنظيم ورشات قرائية متخصصة أطرها نخبة من الضيوف المتميزين والأساتذة الرواد أعضاء الشبكة الوطنية للقراءة و الثقافة الجمعية الفاعلة على المستوى الوطني في مجال تشجيع القراءة و الكتاب و الإبداع ، بالإضافة لمقتطفات من قراءات شعرية داخل فضاء القسم الداخلي وكذا في الهواء الطلق.
كانت الورشات مناسبة لنشر الوعي القرائي بين صفوف المتعلمين والمتعلمات من خلال التحسيس والتعبئة بأهمية القراءة، وتنمية مجموعة من الكفايات والمهارات التواصلية والتعبيرية لدى التلاميذ تعزيزا و تحصينا لهم على مزيد من النجاح و التفوق الدراسي.
القافلة نالت استحسان الجميع بفضل تظافر جهود الشركاء و الإدارة والتفاعل الإيجابي للتلاميذ الداخليين والتلميذات الداخليات بالمؤسسة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *