فريق الجمعية السلاوية يتأهل بمكناس إلى الدور 16 من منافسات اقصائيات كأس العرش

تمكن فريق الجمعية الرياضية السلاوية يومه الأحد 5 فبراير 2023 بالملعب الشرفي بمدينة مكناس من الفوز على فريق فتح ويسلان(مكناس) بهدفين لواحد برسم الدور 32 من إقصائيات كأس العرش.
فمنذ الإعلان عن بداية المباراة من طرف الحكم السيد طارق المنوني من عصبة مراكش،ظهر الفريق المحلي بمستوى جيد ورغبة ملحة للتأهل إلى الدور 16 من المنافسة،جعله يهدد مرمى الزوار في أكثر من مرة،وبذلك استطاع مهاجموه تسجيل الهدف الأول في الدقيقة العاشرة عن طريق اللاعب طارق الصغير الحامل لرقم 39،إثر ارتباك في دفاع فريق الجمعية السلاوية.
إلا أن يقظة الفريق الزائر وحنكة مهاجميه،استطاع ان يقوم بمبادرات ومحاولات هجومية منسقة هددت الحارس المكناسي إلى حلول الدقيقة 29 من عمر اللقاء،حيث تمكن المهاجم السلاوي محمد حمدان رقم 25 الذي استغل تقاعس خط الدفاع المكناسي،مسجلا هدف التعادل بعد انفراده بالحارس،لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل الإيجابي،إصابة في كل شبكة بعد إضافة ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع.
ولم تمض إلا عشر دقائق عن بداية الشوط الثاني حتى اضطر الحكم لإيقاف المقابلة إثر شغب بالمدرجات عن طريق تراشق بالحجارة وتبادل السب والقذف،واقتحام الجمهور رقعة الملعب،ولولا تدخل رجال الأمن والقوات المساعدة لكان الوضع أسوأ مما كان عليه،حيث سجلت مجموعة من الإصابات استدعى نقلها إلى مستشفى محمد الخامس بواسطة سيارات الإسعاف قصد العلاج.
وبعد توقف دام حوالي أربعين دقيقة،وإخلاء الجماهير المكناسية خصوصا الشباب والمراهقين من طرف القوات العمومية لضمان السلامة والأمن للاعبين داخل رقعة الملعب،أعلن الحكم عن استئناف اللعب،ليظهر الفريق السلاوي بوجه ومستوى آخر ،تطبيقا وتنفيذا لتعليمات المدرب المقتدر،السيد مراد فلاح،وذلك عن طريق تمريرات محكمة وهجومات منسقة،أعطت أكلها في الدقيقة 82،حيث استطاع المهاجم السلاوي رقم 30 وعلى إثر هجوم منظم،من تسجيل الهدف الثاني في مرمى فريق فتح ويسلان.
ورغم محاولات للفريق المحلي من الاندفاع إلى مرمى الفريق السلاوي محاولا تسجيل هدف التعادل،إلا أنه اصطدم بدفاع متماسك وحارس محنك استطاع بتجربه التصدي لمجموعة من المحاولات الهجومية التي كادت أن تشكل خطرا على مرماه،إلى أن أعلن الحكم عن نهاية المباراة بعد إضافة أربع دقائق كوقت بدل ضائع،بفوز فريق الجمعية الرياضية السلاوية على نظيره فريق فتح ويسلان (مكناس) بهدفين لواحد.
يشار إلى أن الجميع استنكر الأحداث اللارياضية التي عرفها الملعب الشرفي بمدينة مكناس وأدان سلوكيات بعض الشباب والمراهقين الذين كانوا سببا في إشعال الفتنة والفوضى بالمدرجات.
كما نوجه من خلال هذا المنبر الإعلامي تحية خاصة لرجال الأمن والقوات المساعدة الذين قاموا بالواجب على الوجه الأكمل للحفاظ على أمن وسلامة اللاعبين والجمهور والحكام والممتلكات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *