قلعة السراغنة… حزب الديموقراطيون الجدد يجتمع بالنتسيقية الاقليمية للاقليم

احتضنت قاعة الاجتماعات بقصر بلدية قلعة السراغنة لقاء داخليا للتنسيقية الاقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بقلعة السراغنة، حيث تم من خلاله مناقشة مجموعة من النقط تهم تقييم مشاركة الإقليم في المؤتمر الوطني الثاني، وكذا مناقشة إستكمال تأسيس الفروع التابعة للحزب بالجماعات الترابية بالإقليم والعمل على بدل مجهود أكبر بغية تنظيم الجمع التأسيسي للتنسيقية المحلية بقلعة السراغنة وبالموازاة مع هذا اللقاء الحزبي وفي إطار التكوين السياسي لأعضاء وعضوات الحزب فإن اللقاء قد عرف إلقاء ثلاث مداخلات.
المداخلة الأولى من إعداد الأستاذ المحامي الزيتوني المكي بعنوان “منزلقات قانون التشهير 447 الجزء الثاني منه”.. وقد ذكر فيه بعض الحالات التي يستغلها الخصوم لتصفية الحسابات السياسية بواسطة رفع دعوات كيدية مستغلين هذا القانون، خاصة بعض رؤساء الجماعات وبعض المسؤولين الفاسدين الذين يرغبون في تكميم الأفواه عن طريق هذا القانون، كما ذكر بدوره الأساسي في حفظ بعض الحقوق خاصة عندما يتعرض الشخص للتشهير.
فيما جاءت المداخلة الثانية بعنوان “واقع العمل الفني والثقافي بالمغرب نموذج قلعة السراغنة” ألقاها الطالب الباحث حمزة المبطح. حيث تعرض فيها إلى أبرز المطبات التي تعتري العمل الفني في المغرب وكذلك الثقافي، والحلول التي من الواجب على الشباب تتبعها، مركزا على أن الشباب يعانون خاصة أمام قلة المراكز المحلية والإقليمية لدور الشباب، بل لكونها بنايات بدون جمعيات مؤطرة، وكذلك من معاناة الجمعيات الثقافية والفنية من الجانب المادي، بحيث أن بعض الجمعيات تستفيد وهي في الحقيقة لا تستحق في حين هناك جمعيات نشيطة تشتغل باستمرار لكنها يتم إقصاءها من الدعم العمومي في كثير من الأحيان لأن القطاع تغلب عليه الزبونية والمحسوبية..

وقد جاءت المداخلة الثالثة بعنوان “الشباب والمشاركة السياسية” ألقاها وأعدها الأستاذ محمد كريم عضو اللجنة التحضيرية الوطنية لشبيبة الحزب، وقد تناول فيها دور ومحورية الشباب في العمل السياسي وكذا الفصول والقوانين المنظمة والمشجعة على انخراط الشباب في العمل السياسي، وكذا ما يدعو إليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله من تمكين الشباب من العمل السياسي ودعوة الأحزاب السياسية إلى ضرورة الاعتناء بفئة الشباب ومنحها المنزلة التي تستحقها.
وبعد ذلك تمت مناقشة المداخلات بشكل مستفيض ومشاركة فعالة لكافة الأعضاء الحاضرين، ليتم خثم اللقاء بتقديم شهادة مشاركة لجمعية الشباب الموهوب للثقافة والبيئة والرياضة التي بصمت على مشاركة وازنة في المؤتمر الوطني الثاني للحزب بمدينة بوزنيقة أيام 14-15 مارس 2023..لتؤخد لهذا اللقاء صور جماعية يحتفظ بها في أرشيف الحزب..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *