“كاف” يستعد لمنح المغرب استضافة كأس إفريقيا 2025 والسنغال تنال شرف تنظيم نسخة 2027


يستعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للإعلان عن البلدين المستضيفين لدورتي 2025 و2027 من كأس إفريقيا، في اجتماع مكتبه التنفيذي بالقاهرة، غدا الأربعاء27 شتنبر الجاري.

ويتأهب “كاف”، برئاسة باتريس موتسيبي، لمنح المغرب استضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية سنة 2025، على أن تنظم السنغال نسخة 2027، بعدما ضمن الطرفان عددا كبيرا من الأصوات من قبل أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وزادت فرص المغرب والسنغال لاستضافة نسختي 2025 و2027، بعدما أخبر الاتحاد الجزائري لكرة القدم نظيره الاتحاد الإفريقي، بسحب ملف ترشحه لاحتضان نهائيات كأس أمم أفريقيا خلال النسختين المذكورتين، لأنه لم يعد من أولوياته، حسب ما قاله المعلق الجزائري حفيظ الدراجي، في تدوينة له عبر صفحته الرسمية.

وأضاف الدراجي، في التدوينة ذاتها، التي نشرها عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن الاتحاد الجزائري فضل التركيز على تنظيف البيت الكروي، وإعادة بعث الكرة الجزائرية، والسعي إلى الفوز بالألقاب القارية أينما نظمت.

وسبق للمغرب أن نظم كأس الأمم الإفريقية سنة 1988، في بطولة عرفت مشاركة ثمانية منتخبات، وفاز بلقبها المنتخب الكاميروني، بعد فوزه على نيجيريا بهدف نظيف في المشهد الختامي، علما أن أسود الأطلس كانوا قد غادروا المسابقة من نصف النهائي.

وكان رئيس الكاف الجنوب إفريقي، باتريس موتسيبي، قد أعلن في 30 شتنبر الماضي، سحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025 من غينيا بسبب عدم جاهزيتها لاستقبال المسابقة القارية.

وفي السياق ذاته، ستستضيف كوت ديفوار نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2024، مطلع السنة المقبلة، في الفترة الممتدة ما بين السبت 13 يناير و11 فبراير 2024، حيث ستستمر المنافسة لمدة 4 أسابيع، بين 24 دولة في إفريقيا.

وسيكون المنتخب الوطني المغربي في المستوى الأول من قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي ستجرى شهر أكتوبر المقبل، رفقة كلا من المنظم كوت ديفوار، والسنغال، وتونس، ومصر، والجزائر، فيما ضم الثاني منتخبات نيجيريا، والكاميرون، وغانا، ومالي، وبوركينا فاسو، والكونغو الديمقراطية.

وتواجدت منتخبات جنوب إفريقيا، وكاب فيردي، وغينيا، وزامبيا، وغينيا الاستوائية، وموريتانيا، في المستوى الثالث، فيما عرف المستوى الرابع، تواجد كلا من غينيا بيساو، وموزمبيق، وناميبيا، وأنغولا، وتنزانيا، وغامبيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *