مغربية ترفع دعوى قضائية ضد صحيفة فرنسية بعد استعمال صورتها وتوظيفها في اعطاء انطباع خاطئ

بعد استعمال صورتها وتوظيفها في اعطاء انطباع خاطئ، بشأن تقصير مفترض للدولة في مساعدة منكوبي الزلزال، رفعت صاحبة أشهر صورة في زلزال مراكش التي ظهرت في غلاف جريدة ليبيراسيون الفرنسية دعوى قضائية ضد الصحيفة أمام محكمة باري

وفي إطار شكواها ضد صحيفة ليبراسيون الفرنسية، تم تحديد 13 يونيو 2024 موعدا للاستماع إلى المراكشية الخمسينية أمام الغرفة الجنائية العاشرة لمحكمة باريس.

صحيفة ليبراسيون كانت قد أرفقت صورة السيدة المراكشية ، بعبارة “ساعدونا، نموت في صمت” ، فيما كانت في الواقع تردد : “عاش الملك، عاش سيدنا”.

وبعد فضيحة ليبيراسيون و التي انتشرت بشبكات التواصل الاجتماعي، حاول نائب مدير ليبراسيون إلقاء اللوم على وكالة فرانس برس التي التقط مصورها الصورة المذكورة.

و تتهم السيدة في شكايتها ، الصحيفة بانتهاك حقوق الصورة و ارتكاب مخالفة غير قانونية.

وقال بيان صحفي لمكتب المحاماة “بيرنارد مارتين أسوسيي (بي إم آي)”، يحمل توقيع روبين بينسارد المحامي بهيئة المحامين بباريس ومراد العجوطي المحامي بهيئة المحامين في الرباط، إنه أشعر الصحيفة الفرنسية بحذف مونتاج الصورة والتعليق المرفق من موقعها بالإنترنت، مع نشر اعتذار لفائدة ثريا سركا.

وكانت الصورة المذكورة قد أثارت عاصفة من الجدل في المغرب، خصوصا بعد نشر نشطاء لمقاطع فيديو للحظة التقاط الصورة حيث يسمع صوت السيدة وهي تصرخ “عاش الملك” وليس ما إدعته الجريدة الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *