وجدة …النسخة الأولى للجامعة الصيفية لمنتدى الباحثين بوزارة الاقتصاد والمالية تحت شعار “من اجل فهم اليات التدبير المالي العمومي”

على مدى أسبوع، جرت فعاليات النسخة الأولى للجامعة الصيفية التكوينية المنظمة من لدن منتدى الباحثين بوزارة الاقتصاد والمالية تحت شعار “من اجل فهم اليات التدبير المالي العمومي” بشراكة مع مجلس جهة الشرق بمقر مركب المعرفة بمدينة وجدة.
حيث تضمن برنامج الجامعة الصيفية لقاءات تكوينية يومية أطرها اعضاء منتدى الباحثين بوزارة الاقتصاد والمالية وهمت خمس محاور مرتبطة بالتدبير المالي العمومي للدولة والجماعات الترابية.

اليوم الأول خصص لمحور : المفاهيم الرئيسية للتدبير الميزانياتي والمحاور الكبرى للاصلاح.
اليوم الثاني خصص لمحور التدبير المالي للجماعات الترابية.
اليوم الثالت هم محور تدبير الطلبيات العمومية (مستجدات مرسوم الصفقات العمومية 2023 و التدبير اللامادي )
اليوم الرابع خصص لتدبير الاملاك العمومية ومنازعاتها
اليوم الخامس خصص لتدبير جبايات الدولة والجماعات الترابية وطرق تحصيلها.
وقد استفاد من هذه التكوينات مسؤولي وأطر مجلس جهة الشرق و ولاية وجدة و اطر الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بوجدة و اطر جامعة محمد الأولى وطلبة بسلك الدكتوراه.
واختتمت فعاليات الجامعة الصيفية في اليوم الاخير بتوزيع الشواهد على المستفيذين .
شكرا لكل من اسهم في انجاح فعاليات هذا الاسبوع التكويني المميز سواء من اعضاء منتدى الباحثين بوزارة الاقتصاد والمالية الذين تنقلوا على نفقتهم الخاصة من مدن الرباط مكناس فاس والرشيدية، وأطروا هذه التكوينات،او من لدن مجلس جهة الشرق رئاسة واعضاء و اطر الذين وفروا جميع الامكانيات اللازمة لنجاح فعاليات المحطة الاولى للنسخة الاولى للجامعة الصيفية التكوينية، والشكر موصول لرئاسة جامعة محمد الأول و لمديرة مركب المعرفة الذي احتضن انشطة الجامعة الصيفية التكوينية.
ان شاء الله لنا موعد اخر عما قريب في خدمة مجانية للبحث العلمي و للباحثين والمهتمين بحقل المالية العمومية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *