وزارة التربية الوطنية تؤكد لن يكون هناك عزل في حق الأساتذة الموقوفين مؤقتا عن العمل

رد الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، على الأخبار التي تم تداولها حول العزل النهائي عن العمل لعدد من الأساتذة والاستاذات “المُوَقَّفين والموقوفات مؤقتا”، “مكذبا ما يتم ترويجه”، وذلك خلال لقاء جمعه مع المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم fne.

وأكدت الوزارة، وفق خلاصات اجتماعها مع الـ fne، والمنشورة في بلاغ للجامعة، على أنه “لن يكون هناك أي عزل، وأن التوقيف عن العمل وتوقيف الأجرة هي عملية إدارية من المفروض أن تتم حتى نهايتها بالنسبة لكل المعنيين، أي إحالة الجميع على المجلس التأديبي واتخاد القرارات المعمول بها وبعد ذلك التسريع بتسوية الوضعيات الإدارية والمالية”.
وأضاف البلاغ، ان الوزارة أكدت “انفتاحها على الاقتراحات التي تتقدم بها النقابات التعليمية، في إطار الاجتماعات معها، في الموضوع، من أجل الاتفاق على كيفية معالجة الملف وتدبيره كوزارة مع النقابات مركزيا وجهويا، وأن الوزارة ستقترح القرار اللازم قريبا بناء على مواقف النقابات الخمس”.
بالمقابل، أكدت الجامعة الوطنية للتعليم FNE على ضرورة الطي النهائي لملف المُوَقوفين والتراجع عن جميع التوقيفات بدون استثناء ودون قيد أو شرط وتسريح أجرتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *