وزان: لقاء تواصلي حول مسابقة تحدي القراءة العربي و المشروع الوطني للقراءة 2023

في إطار العمل على الرفع من الوعي بأهمية الفعل القرائي وإعادة إحياء عادة القراءة لدى المتعلمات و المتعلمين وتكريسها أسلوب حياة، ومن أجل تشجيع التلميذات والتلاميذ على الانخراط في المسابقات الوطنية و الجهوية و المحلية، نظمت المديرية الإقليمية ، اليوم الجمعة 13 يناير 2023، لقاء تواصليا حول النسخة السابعة لمسابقة تحدي القراءة العربي و النسخة الأولى من المشروع الوطني للقراءة للموسم الدراسي 2022-2023 .
هذا اللقاء، الذي أعطت انطلاقته السيدة المديرة الإقليمية، برفقة السيدة رئيسة مصلحة الشؤون التربوية، بكلمة توجيهية، رحبت من خلالها بمنسقات و منسقي مسابقة تحدي القراءة العربي بالمؤسسات التعليمية و بأعضاء المجلس التلاميذي الإقليمي، منوهة بمجهوداتهم من خلال مواكبتهم و تأطيرهم للمتعلمات و المتعلمين و بالنتائج المتميزة التي تم تحقيقها خلال المواسم الفارطة، كما أكدت على أهمية القراءة في حياة المتعلمين ودورها في التثقيف والتوعية، داعية المشاركات و المشاركين في اللقاء و الاطقم الإدارية والتربوية بالمؤسسات التعليمية إلى مواصلة العمل من أجل توسيع قاعدة المشاركات و المشاركين في المسابقتين.
يأتي هذا اللقاء التنسيقي في إطار الإعداد للانخراط الواسع للمؤسسات التعليمية والمشاركة الفعالة في الدورة السابعة لمسابقة تحدي القراءة العربي والنسخة الأولى من المشروع الوطني للقراءة للموسم الدراسي 2022-2023. و من أجل تعريف المنسقات والمنسقين بالجوانب التقنية والتنظيمية للنسخة السابعة لمسابقة تحدي القراءة العربي و النسخة الأولى من المشروع الوطني للقراءة للموسم الدراسي 2022-2023 ، وكذا الإجابة عن مختلف تساؤلاتهم واستفساراتهم حول المسابقة.
اختتم اللقاء التنسيقي الإقليمي الذي أشرفت على تأطيره كل من السيدة نجوى البقالي رئيسة مصلحة الشؤون التربوي من خلال عرض حول “النسخة الأولى من المشروع الوطني للقراءة للموسم الدراسي 2022-2023 . و السيدة عزيزة الغويبي أستاذة مادة اللغة العربية بالثانوية الإعدادية الإمام مالك منسقة مسابقة تحدي القراءة العربي حول موضوع النسخة السابعة لمسابقة تحدي القراءة العربي و السيدة حنان العادل إطار بمركز الطيب الصديقي للتفتح الفني والأدبي حول موضوع المسابقة الوطنية تحدي القراءة العربي، بمداخلات قيمة للمنسقات و المنسقين و لأعضاء المجلس الإقليمي التلاميذي حول المسابقتين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *