بيان النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية

الجديد بريس 

عاشت كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية طلية سنوات تولي العميد المقال تسيير هذه الكلية، على واقع مضايقات وتهديدات مناضلات ومناضلي FNE في محاربة واضحة ومكشوفة للعمل النقابي الجاد والمسؤول خلافا لما عهدناه في العمداء السابقين المنفتحين على النقابة باعتبارها ش شريك أساسي في التدبير والتسير.

العميد المقال تجاوز في مضايقاته الإطارات النقابية، ليدخل في حرب مفتوحة مع السيدات والسادة أعضاء مجلس الكلية من خلال :
●استفراد بتسيير الكلية واتخاذ قرارات دون إشراك الهياكل الإدارية والبيداغوجية في تحد تام لمضامين قانون التعليم العالي 01.00.
●تجيش بعض الاطر العاملة تحت إمرته لمتابعة مناضلي النقابة واعضاء المجلس الممثلين للموظفين كان آخرها متابعة احد أعضاء مجلس الكلية قضائيا من قبل الكاتب العام للكلية.
●توجه مجموعة من الاستفسارات والانذارات والتنبيهات لعدة أطر إدارية يشهد تاريخ الكلية بكفاءتها ونزاهتها ومصداقيتها.

وعلى هذا الأساس يثمن المكتب الوطني FNE عاليا قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار المتمثل في إقالة العميد من منصبه ويدعو جميع الضمائر الحية بالمؤسسة للتكتل دفاعا عن المصلحة العامة لكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية، ونبذ كل التصرفات المشينة الساعية إلى التفرقة بين الأطر الإدارية، وتغليب قيم التعاون والتآزر بين مختلف الفئات الإدارية العاملة بالكلية.

وفي الأخير وجب التذكير أن النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي مستعدة للعمل على تقريب بين مختلف وجهات النظر بين موظفي المؤسسة وإرساء جسور التعاون والتواصل مع باقي الإطارات النقابية المتواجدة بالمؤسسة خدمة للصالح العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *