أخنوش من أكادير: قرارات الحكومة تبنى على الواقعية لا على الوعود الانتخابية

استغل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، افتتاح الدورة السادسة للجامعة الصيفية لشبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة أكادير، لتوجيه رسائل سياسية حول عدد من القضايا التي أثارت نقاشا واسعا، وفي مقدمتها قرار الحكومة القاضي بإنهاء العمل بالساعة الإضافية، معتبرا أن هذا القرار يجسد نهج الحكومة القائم على الإنصات للمواطنين واتخاذ القرارات وفق دراسات ومعطيات دقيقة.

وخلال كلمته أمام أكثر من 3500 شابة وشاب يمثلون مختلف جهات المملكة ومغاربة العالم، أكد أخنوش أن الحكومة تفضل العمل الميداني والنتائج الملموسة بدل إطلاق الوعود التي يصعب تنفيذها، في إشارة إلى مواقف سياسية سابقة تبنتها بعض الأحزاب بشأن ملف الساعة الإضافية.

وأضاف رئيس الحكومة، في أجواء طبعها التفاعل مع الحاضرين، أن قرار إلغاء الساعة الإضافية لم يكن وليد ضغوط أو حسابات انتخابية، بل جاء بعد تقييم شامل أخذ بعين الاعتبار المصلحة العامة ومتطلبات السير العادي للمؤسسات، مشددا على أن تدبير الشأن العام يقتضي الجرأة في اتخاذ القرارات المناسبة بعيدا عن الشعبوية.

وأشار أخنوش إلى أن الحكومة الحالية جعلت منذ بداية ولايتها عددا من الملفات الاجتماعية والاقتصادية ضمن أولوياتها، مؤكدا أن التجاوب مع انتظارات المواطنين يشكل جزءا من فلسفة العمل الحكومي، التي تقوم على الحوار والإنصات وإيجاد حلول عملية للإشكالات المطروحة.

وفي رسائل موجهة إلى شباب الحزب، دعا أخنوش إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم الانسياق وراء ما وصفه بخطابات التشكيك أو الوعود غير الواقعية، مؤكدا أن بناء الدولة الاجتماعية يتطلب عملا متواصلا ورؤية واضحة وإشراك مختلف الفاعلين.

وتنعقد الدورة السادسة للجامعة الصيفية لشباب الأحرار هذه السنة تحت شعار “مسار المستقبل: التزام شبابي من أجل مغرب الانتقال الاجتماعي”، بمشاركة قياسية تجاوزت 3500 مشارك ومشاركة، إلى جانب وفود شبابية وتنظيمات شريكة.

ويتضمن برنامج الجامعة سلسلة من الورشات واللقاءات يؤطرها عدد من قيادات الحزب، من بينهم رئيس الحكومة عزيز أخنوش ورئيس الحزب محمد شوكي، حيث يتم التطرق إلى ملفات مرتبطة بالحماية الاجتماعية، والتنمية، وإشراك الشباب في تدبير الشأن العام، في إطار تعزيز النقاش السياسي وتبادل الخبرات بين المشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *