ايموزار كندر … افتتاح مهرجان سينما الشعوب بالصور والفيديو

كان المركب الثقافي لمدينة إيموزار كندر على موعد حفل افتتاح النسخة 19 من مهرجان سينما الشعوب المنظم من طرف نادي السينما بالمدينة في الفترة من 21 إلى 24 دجنبر 2023.
بعد كلمة الافتتاح التي ألقاها الحسين رامي مدير المهرجان، ذكر بالمحطات الرئيسية لبرنامج هذه النسخة الجديدة من مهرجان سينما الشعوب. وبعد عرض مقتطفات موجزة من 13 فيلما المنافسة في هذه النسخة، أشاد الجمهور بالممثل والمنتج المغربي عبد القادر بوزيد ، الذي كان نجم حفل تكريم المنظمين السينمائيين هذه السنة.
تميز حفل افتتاح الدورة التاسعة عشرة لمهرجان إيموزر كندر لسينمائي الشعوب بعرض فيلم ” هالا مدريد فاسكا بارصا” لمخرجه عبد الإله الجواهري ، كما تم تنشيط حفل الافتتاح هذا  من قبل فرقة لفن أحيدوس من منطقة إيموزار وفرق موسيقة.


وفي تصريح لـ “الجديد بريس”، أكد مدير المهرجان الحسين رامي، أن برنامج هذه النسخة الجديدة من مهرجان سينما الشعوب غني ومتنوع، بالنظر للأسماء البارزة الوطنية التي تشارك فيه كالممثل مراد العشابي والممثلة ماجدة بن كيران والممثلة منال الصديقي وأسماء أخرى معروفة في الشاشة، ومن خلال تنوع الأنشطة المبرمجة والتي تميزت للوهلة الأولى بانفتاح المهرجان على البيئة المدرسية للمنطقة من خلال تنظيم ورشات عمل تدريبية في مجالات السيناريو وإعداد الممثل وتحليل الفيلم والتصويرلفائدة تلاميذة المؤسسة الثانوية التأهيلية محمد السادس.
بحسب مدير المهرجان ، يعرف هذه السنة تنظيم حفل تكريم للمنتج والممثل عبد القادر بوزيد الذي برز بالساحة السينيمائية في السنوات الأخيرة وأذهل هواة السينما المغربية والمشاهدين.


من جهته، أوضح مصطفى أخرزوز، رئيس نادي إيموزر للسينما المنظم للمهرجان، في تصريحه لـ “الجديد بريس”، أن الدورة الثامنة عشرة من مهرجان سينما الشعوب عرفت هذه الدورة دخول ثلاثة عشر فيلما قصيرا للمنافسة على الجائزة الكبرى للمهرجان و يمثلون عدة دول، تحت إشراف لجنة تحكيمية تتكون من المخرج المغربي حميد زيان، والممثلة الشابة صرح الحمليلي والناقد السينمائي سعيد شملال.
كما تعرف الدورة  تنظيم ندوة فكرية حول موضوع “الإبداع في السينما : بين الحرية والابعاد الاخلاقية” والتي سينشطها كبار المفكرين والنقاد والمخرجين والباحثين الأكاديميين في مجال السينما تتوج بتوقيع الإصدار الخامس عشر بعنوان الفلسفة والسينما المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *