الدرك الملكي بايت عميرة يفكك مصنعا سريا متخصص في تقطير ماء الحياة

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بأيت اعميرة، بإقليم اشتوكة أيت باها بعد صلاة التراويح ليلة أمس الإثنين 25 مارس الجاري، من تفكيك مصنع سري ضخم متخصص في صناعة وتقطير مسكر “الماحيا”، بمركز الجماعة. .

وحسب مصادر أكادير24، فإن عناصر الدرك الملكي بأيت اعميرة ، تمكنت خلال هذه العملية المحكمة والتي استهدفت هذا المصنع السري من حجز كمية هامة من مسكر الماحيا قدرت بالأطنان في طور التخمير بالإضافة إلى العديد من الآليات والأواني والأنابيب والبراميل وقنينات الغاز المستعملة في عملية تقطير وصنع “الماحيا”.

و أضافت مصادرالجريدة، أن صاحب المصنع الذي يقطن بالمنطقة يعد من أهم مروجي وصانعي مسكر “الماحيا”، وهو أيضا من ذوي السوابق العدلية، حيث تم اعتقاله مباشرة بعد خروجه من المسجد بعد أدائه لصلاة التراويح.

هذا، وقد تم إقتحام المكان الذي حوله صاحبه لمصنع سري للماحيا، قبل أن يتوارى عن الأنظار في إنتظار بداية عملية التقطير، قبل أن يتم كشف مخططه من طرف العناصر الدركية بأيت اعميرة.

هذا، وقد تم وضع المشتبه به رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل إستكمال الأبحاث بإشراف من النيابة العامة المختصة من أجل الكشف عن ظروف وملابسات هذا النشاط الإجرامي.

وخلفت هذه العملية صدى طيب لدى ساكنة المنطقة والرأي العام المحلي خصوصا وأن المكان الذي أقام فيه الجانح المصنع يوجد بمنطقة صعبة الولوج، إلا أن يقظة العناصر الدركية مكنت من اكتشافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *